الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي هي مركز العلم و الخبرة و المهارة – محمود فيصل

شهادة التخرج من الأكاديمية العربية البريطانية لا تعني الحصول على درجة علمية فحسب ، بالنسبة لي تعني الحصول على قدر لا يُستهان به من العلم و الخبرة و المهارة ، حينما بدأت بدراسة ماجستير السلامة المهنية في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي كنت متخوف من نظام الدراسة عن بعد و كيفية ضمان حصولي على تقييم عادل لإدراكي المعرفي و إلمامي بالمادة العلمية بالشكل المطلوب .

و لكن بعد إتمام ستة أشهر الآن أيقنت أن هذا يتحقق بالفعل من خلال إعتماد التقييم على إعمال العقل و إتمامه بشكل موضوعي وعادل . و هذه الميزة نفتقدها في العديد من الهيئات التعليمية الخاصة و الحكومية في الدول العربية حيث يصعب ضبتها حسب نظام تقييم واحد . و هذا ما حققته الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من خلال نظام الأسئلة المتعددة الخيارات و البعد عن الأنظمة الامتحانية الكتابية التقليدية التي تعتمد على السرد بعد الحفظ و التي تؤثر على الكثير منا أثناء تأدية الاختبارات و قد يتم ظلم العديد منا تبعاً لذلك و منحه تقييم لا يستحقه سواء بالتقدير الزائد أو بالخزيان!! حيث تعتبر عملية الحفظ الصم و طرح المعلومات عملية روتينية مثل عملية الشحن و التفريغ و لا يبقى منها أي شيئ فيما بعد من علوم و مهارات و خبرات ضرورية للعمل و هي الهدف الأساسي من الدراسة و التطوير .

و بذلك أصبحت عملية التحضير للامتحان التقييمي العلمي في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي تعتمد على استيعاب مغزى المادة العلمية و إدراكها بشكلٍ كامل و تام دون عناء و هو الهدف الأساسي من العملية التعليمية. فيصبح ما تم الحصول عليه هو العلم بحد ذاته و الاستفادة العملية به لا العبارات و الفقرات المطولة دون استيعاب عصارتها العلمية و العمل بها في الحقل الميداني و بشكل عملي . أشكركم على ماتقدموه من سياسة تعليمية ساحرة تجعل الطالب لديكم فخور بما أصبح لديه من علم لا بما علقه على الجدران من شهادات !

هذه الكلمات لا تكفي للتعبير عن مدى إعجابي و عن قدر استفادتي من خلال دراستي في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي التي غيرت من تكويني المعرفي و المهاري بشكل ينوء عن مفارقة كبيرة و كأنها صنعت مني شخصاً آخر تماماً بما أكسبتني إياه من علوم و مهارات و معارف و تنمية و خبرات و جعلتني مميز مقارنةً بمن حولي من حيث الآداء المهني و الترقي الوظيفي.

الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي هي الهيئة التعليمية الوحيدة التي تضمن للمتعلم إتمام عملية التعلم بشكل فائق الجودة من خلال مجموعة البرامج المميزة التي تقوم بتنفيذها بسياسة تعليمية فريدة لا يمكن مضاهاتها أبدأً ، تحتم على كل دارس بالإشادة و الفخر لكونه طالب أو خريج من الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و تجعله مستعداً لخوض أي تحديات في سوق العمل بالوطن العربي بشكل عام.

محمود فيصل

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s